الرواحل الإسلامية الشاملة
عزيزي الزائر الفاضل . المرجوا منك أن تعرّف بنفسك
و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب فالأمر بسيط جدا سجل من هنا
وأجرك على الله, والله المستعان

almom جماعة almom


 
الرئيسيةعزالدينالأحداثس .و .جالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول
اسعار النفط
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
توقيت لجميع العالم

Blogger widget

http://i63.servimg.com/u/f63/13/03/17/45/th/21212110.gif

زوار منتدى الرواحل
free counters

المواضيع الأخيرة
» الدخول اليومي للصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)
الجمعة 20 أكتوبر 2017, 20:40 من طرف عزالدين

» فواىد الكوسة
السبت 12 أغسطس 2017, 11:35 من طرف Amina

» نتائج الامتحانات الرسمية في مختلف الأطوار تُـعرِّي مناهج جيل "الإصلاح" المزعوم
الأربعاء 02 أغسطس 2017, 19:29 من طرف عزالدين

» حملة الاستغفار
الأربعاء 02 أغسطس 2017, 19:25 من طرف عزالدين

» اليوم والغد
الإثنين 31 يوليو 2017, 09:04 من طرف عزالدين

» آلاف المرابطين يفتحون باب حطة بالقوة ويدخلون الاقصى من خلاله.
الخميس 27 يوليو 2017, 20:19 من طرف amira

» مؤتمر صحفي للأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة حول أحداث المسجد الأقصى المبارك
السبت 22 يوليو 2017, 21:14 من طرف المشتاق إلى الجنة

» الأقصى في خطر
السبت 22 يوليو 2017, 21:11 من طرف المشتاق إلى الجنة

» علاج آلام الأسنان قبل زيارة الطبيب
الخميس 22 يونيو 2017, 10:17 من طرف المشتاق إلى الجنة

» وحدة القياس
الأربعاء 15 مارس 2017, 08:06 من طرف المشتاق إلى الجنة

» الثمار تقوم بقتل السرطان
السبت 04 فبراير 2017, 10:25 من طرف المشتاق إلى الجنة

» تخلص من البواسير نهائياً
السبت 04 فبراير 2017, 10:16 من طرف المشتاق إلى الجنة

» وداعاً للفشل الكلوي مع هذا المكون في الصورة .. جزى الله خيراً كل من نشرها
الجمعة 27 يناير 2017, 19:08 من طرف المشتاق إلى الجنة

» كيفية إلغاء إشتراك خدمة رنتي للهواتف نجمة. جيزي. موبيليس
الإثنين 26 ديسمبر 2016, 17:00 من طرف عزالدين

» جمعة مباركة
الجمعة 25 نوفمبر 2016, 20:20 من طرف عزالدين

» لن أعترف بإسرائيل
الجمعة 07 أكتوبر 2016, 21:26 من طرف المنتصر بالله

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1662 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شابو ندى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 21219 مساهمة في هذا المنتدى في 6582 موضوع
المواضيع الأكثر شعبية
كيفية كتابة طلب عمل باللغة الفرنسية و العربية
كتاب من الطبخ الجزائري بالصور
مجموعة مدائح دينية البردة
كيفية كتابة طلب عمل باللغة الفرنسية و العربية
ادعية الحج و العمرة
الدخول اليومي للصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)
كيف أسجل في المنتدى
اللوحة العجيبة
كالعادة نكت جزائرية ..غير الجديد 2010
برامج تربوية للأطفال رائعة
المواضيع الأكثر نشاطاً
الدخول اليومي للصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)
هنا آخر تطورات عن الثورة في مصر
حملة الاستغفار
تفسير الأحلام
أخبارالأخيرة بالصور الفيديوا ثورة عمر المختارفي ليبيا
اليوم والغد
أخبار سوريا المحتلة
كيف ترى منتدى الرواحل في حلته الحالية ؟
كلنا ذوو خطأ
لغز صعب أو سهل؟
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عزالدين - 4768
 
غيورة على ديني - 1743
 
العائدة إلى الله - 1715
 
حور العين - 1414
 
المنتصر بالله - 1392
 
خديجة تقوى الله . - 1090
 
المشتاق إلى الجنة - 809
 
بنت الإسلام - 732
 
الاخلاص لوجه الله - 679
 
نور الريحان - 506
 
محمد صلى الله عليه وسلم

الحبيب المصطفى


المعلم المحفظ القرآن الكريم


حفظ القرآن الكريم


أذكار الصباح

المواقع الصديقة


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 168 بتاريخ السبت 29 يناير 2011, 23:09
الوقت من ذهب


شاطر | 
 

 السلف الصاح والوقت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آمال نور
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

الرواحل : محبة وإخاء
انثى عدد الرسائل : 479
العمر : 69
الموقع : الجزائر
المزاج : احمد الله واشكره على كل حال
أقطن في : الجزائر
علم بلدي :
الترقية :
نقاط التميز في الرواحل الإسلامية الشاملة : 13174
الأوســــمة :
التميّز : 14

مُساهمةموضوع: السلف الصاح والوقت   الأربعاء 07 مارس 2012, 16:17

لسلام عليكم

السلـــف والوقـــت

قال عمر بن عبدالعزيز : إن الليل والنهــار يعملان فيك فاعمــل فيهمــا

وقال السحن البصري : يا ابن آدم ما من يوم ينشق فجره إلا وينادي يا ابن آدم تزود مني

فإني إذا مضيت لا أعــــــود

وقال أيضا : يا ابن آدم إنمــا أنت أيام مجمــوعــة كلما ذهب يوم ذهب بعضك

وقال شعبة بالحجاج : لاتقعــــدوا فارغيـــن فإن الموت يطلبكـــم

وقال الحسن أيضا : الدنيـــا ثلاثــة أيـــام : أما أمس فقد ذهـــــب بما فيه ، وأما غدا فلعلك لاتدركـــه

وأما اليوم فلك فاعمــــل فيه

-----------------------------------------------------------------------------------

قال ابن مسعـــود : ما ندمــت على شيء ندمي على يوم غربت شمســه نقص فيه أجلي ولم

يـــزد فيه عمــلي

وقال بعض السلف لأصحابــه : إذا خرجتــم من عنــدي فتفــرقـــوا لعل أحدكــم يقرأ القرآن

ومتى اجتمعتــم تحدثتــــم

وقالت رابعة العدوية لسفيان : إنمــا أنت أيام معدودة ، فإذا ذهــب يوم ذهب بعضك ، وإذا

ذهب البعــض ذهـــب الكــل

وقال بعض السلف : إن الموتى لم يبكــــوا من الموت ، ولكنهــم يبكون حسرة الفـــوت ،

فاتــتــهـم والله دار لم يتزودوا منهــا ، ودخلوا داراً لم يتزودوا لهــا

والله أعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزالدين
وسام العطاء
وسام العطاء
avatar

نوع المتصفح: :
الرواحل : محبة وإخاء
ذكر عدد الرسائل : 4768
أقطن في : الجزائر
علم بلدي :
الترقية :
نقاط التميز في الرواحل الإسلامية الشاملة : 23637
الأوســــمة :
التميّز : 82

مُساهمةموضوع: رد: السلف الصاح والوقت   الأربعاء 07 مارس 2012, 19:16

جزاكك بارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://azzedine5000.maktoobblog.com/
آمال نور
عضو مبدع
عضو مبدع
avatar

الرواحل : محبة وإخاء
انثى عدد الرسائل : 479
العمر : 69
الموقع : الجزائر
المزاج : احمد الله واشكره على كل حال
أقطن في : الجزائر
علم بلدي :
الترقية :
نقاط التميز في الرواحل الإسلامية الشاملة : 13174
الأوســــمة :
التميّز : 14

مُساهمةموضوع: رد: السلف الصاح والوقت   الخميس 08 مارس 2012, 11:51

شكرا لك ابنى الغالى لمرورك وتصفحك لمواضيعى البسيطة.

لذالك كله يجب ان نطبق المثل القائل اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا واعمل لاخرتك كانك تموت غدا

طبعا فيم يرضى الله ورسوله.

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه


اللهم آمممممممممممممممين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السلف الصاح والوقت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرواحل الإسلامية الشاملة :: منتدى التواصل بين الأعضاء :: قسم خاص بنك الأعمال الصالحة-
انتقل الى: