الرواحل الإسلامية الشاملة
عزيزي الزائر الفاضل . المرجوا منك أن تعرّف بنفسك
و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب فالأمر بسيط جدا سجل من هنا
وأجرك على الله, والله المستعان

almom جماعة almom


 
الرئيسيةعزالدينالأحداثس .و .جالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول
اسعار النفط
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
توقيت لجميع العالم

Blogger widget

http://i63.servimg.com/u/f63/13/03/17/45/th/21212110.gif

زوار منتدى الرواحل
free counters

المواضيع الأخيرة
» الدخول اليومي للصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)
الجمعة 20 أكتوبر 2017, 20:40 من طرف عزالدين

» فواىد الكوسة
السبت 12 أغسطس 2017, 11:35 من طرف Amina

» نتائج الامتحانات الرسمية في مختلف الأطوار تُـعرِّي مناهج جيل "الإصلاح" المزعوم
الأربعاء 02 أغسطس 2017, 19:29 من طرف عزالدين

» حملة الاستغفار
الأربعاء 02 أغسطس 2017, 19:25 من طرف عزالدين

» اليوم والغد
الإثنين 31 يوليو 2017, 09:04 من طرف عزالدين

» آلاف المرابطين يفتحون باب حطة بالقوة ويدخلون الاقصى من خلاله.
الخميس 27 يوليو 2017, 20:19 من طرف amira

» مؤتمر صحفي للأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة حول أحداث المسجد الأقصى المبارك
السبت 22 يوليو 2017, 21:14 من طرف المشتاق إلى الجنة

» الأقصى في خطر
السبت 22 يوليو 2017, 21:11 من طرف المشتاق إلى الجنة

» علاج آلام الأسنان قبل زيارة الطبيب
الخميس 22 يونيو 2017, 10:17 من طرف المشتاق إلى الجنة

» وحدة القياس
الأربعاء 15 مارس 2017, 08:06 من طرف المشتاق إلى الجنة

» الثمار تقوم بقتل السرطان
السبت 04 فبراير 2017, 10:25 من طرف المشتاق إلى الجنة

» تخلص من البواسير نهائياً
السبت 04 فبراير 2017, 10:16 من طرف المشتاق إلى الجنة

» وداعاً للفشل الكلوي مع هذا المكون في الصورة .. جزى الله خيراً كل من نشرها
الجمعة 27 يناير 2017, 19:08 من طرف المشتاق إلى الجنة

» كيفية إلغاء إشتراك خدمة رنتي للهواتف نجمة. جيزي. موبيليس
الإثنين 26 ديسمبر 2016, 17:00 من طرف عزالدين

» جمعة مباركة
الجمعة 25 نوفمبر 2016, 20:20 من طرف عزالدين

» لن أعترف بإسرائيل
الجمعة 07 أكتوبر 2016, 21:26 من طرف المنتصر بالله

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1662 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شابو ندى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 21219 مساهمة في هذا المنتدى في 6582 موضوع
المواضيع الأكثر شعبية
كيفية كتابة طلب عمل باللغة الفرنسية و العربية
كتاب من الطبخ الجزائري بالصور
مجموعة مدائح دينية البردة
كيفية كتابة طلب عمل باللغة الفرنسية و العربية
ادعية الحج و العمرة
الدخول اليومي للصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)
كيف أسجل في المنتدى
اللوحة العجيبة
كالعادة نكت جزائرية ..غير الجديد 2010
برامج تربوية للأطفال رائعة
المواضيع الأكثر نشاطاً
الدخول اليومي للصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم)
هنا آخر تطورات عن الثورة في مصر
حملة الاستغفار
تفسير الأحلام
أخبارالأخيرة بالصور الفيديوا ثورة عمر المختارفي ليبيا
اليوم والغد
أخبار سوريا المحتلة
كيف ترى منتدى الرواحل في حلته الحالية ؟
كلنا ذوو خطأ
لغز صعب أو سهل؟
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
عزالدين - 4768
 
غيورة على ديني - 1743
 
العائدة إلى الله - 1715
 
حور العين - 1414
 
المنتصر بالله - 1392
 
خديجة تقوى الله . - 1090
 
المشتاق إلى الجنة - 809
 
بنت الإسلام - 732
 
الاخلاص لوجه الله - 679
 
نور الريحان - 506
 
محمد صلى الله عليه وسلم

الحبيب المصطفى


المعلم المحفظ القرآن الكريم


حفظ القرآن الكريم


أذكار الصباح

المواقع الصديقة


المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 10 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 10 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 168 بتاريخ السبت 29 يناير 2011, 23:09
الوقت من ذهب


شاطر | 
 

 صيدلية الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الريحان
وسام العطاء
وسام العطاء
avatar

نوع المتصفح: :
الرواحل : محبة وإخاء
انثى عدد الرسائل : 506
العمر : 41
أقطن في : الجزائر
علم بلدي :
الترقية :
نقاط التميز في الرواحل الإسلامية الشاملة : 14967
التميّز : 22

مُساهمةموضوع: صيدلية الموز   الأحد 15 أغسطس 2010, 16:55














فكر العلماء كثيراً وفكروا .. ليش القرد يأكل موز !


وليش القرد دائماً نشيط
؟؟ !! ولا يجلس بالأرض , بس ينقز من شجرة إلى أخرى ؟؟ !!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه
... إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز ...
حسد العلماء القرد
,, وجربوا الموز على الإنسان ... وكان العجب العجاب ... فوجدوا
:-


أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز
، مع الألياف بالطبع ، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة . حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة . فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأو لى للرياضيين البارزين . ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز ، فالموز يمنحنا النشاط والصحة . ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما .


الكآبة :
وفقاً لدراسة جديدة
، على أشخاص مصابين بالكآبة ، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز ، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان ، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم ، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ، ويحسن المزاج ، ويجعلك تشعر بالسعادة .


فقر الدم :
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد
، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم .


ضغط الدمّ :
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح
، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم .


تحفيز قدرة الدماغ :
في دراسة شملت 200 طالب
، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار ، والفسحة ، والغداء ، لتحفيز قدرة الدماغ . فأثبتت الدراسة بأن ا لفاكهة الغنية بالبوتاسيوم ، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر .


الإمساك :
يحتوي الموز على م< /
B> ستوى عالي من الألياف ، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي ، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة .


الحموضة المعوية :
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم
، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة .


غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل
، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة ، وبث السرور في الجسم ، كما يغذي الطفل .


عضات البعوض :
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم
، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز ـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار .
الأعصاب :

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل :
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس
. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل . ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية ، كل ساعتان ، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة .
قرحة المعدة :

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم
. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية . حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة .
السيطرة على درجة الحرارة :

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية
، والعاطفية للأمهات الحوامل . وفي تايلاند ، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة .
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن) :

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات ا لعاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به
.
التدخين :

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين
. لاحتوائه على فيتامينات ب 6 , وب 12 ، بالإضافة إلى البوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد :

البوتاسيوم معدن حيوي
، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً ، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم . عندما نكون مرهقين ، فإن مستوى الأيض يرتفع ، مما يخفض مستويات البوتاسيوم . ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم .

الدورة الشهرية :
انسى الحبوب المهدئة
، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية ، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب 6 ويهدئ الألم .
السكتات :

وفقاً لبحث في '
مجلة نيوإنجلند الطبية ' فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% .
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح
، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين ، ومرتان أكثر كربوهيدرات ، و3 مرات أكثر فسفور ، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد ، ومرتان أكثر فيتامينات ، ومعادن ، كما أنه غني بالبوتاسيوم . لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل : تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم
.


والله ما نلوم القرد
...
.... ودمتم بصحة وعافية ....



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عزالدين
وسام العطاء
وسام العطاء
avatar

نوع المتصفح: :
الرواحل : محبة وإخاء
ذكر عدد الرسائل : 4768
أقطن في : الجزائر
علم بلدي :
الترقية :
نقاط التميز في الرواحل الإسلامية الشاملة : 23637
الأوســــمة :
التميّز : 82

مُساهمةموضوع: رد: صيدلية الموز   الإثنين 16 أغسطس 2010, 19:12

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://azzedine5000.maktoobblog.com/
حور العين
مشرف
مشرف
avatar

نوع المتصفح: :
الرواحل : محبة وإخاء
انثى عدد الرسائل : 1414
العمر : 32
المزاج : في نعمة ورحمة من الله
أقطن في : الجزائر
علم بلدي :
الترقية :
نقاط التميز في الرواحل الإسلامية الشاملة : 17362
الأوســــمة :
التميّز : 41

مُساهمةموضوع: رد: صيدلية الموز   الإثنين 16 أغسطس 2010, 23:04



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صيدلية الموز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرواحل الإسلامية الشاملة :: منتديات الطب البديل و الطب الحديث :: قسم الطب الحديث-
انتقل الى: